تدوينة تهدف لتقدم لك افضل النصائح للسفر والتعرف على اجمل المدن السياحية في شمال التركي واختيار انسب اماكن السكن لنجعل رحلتك الى تركيا لا تنسى

ابحث عن سكن الشمال التركي

الاثنين، 16 أبريل 2018

يلوا التركية المسافرون العرب

السياحة في مدينة يلوا المسافرون العرب

 ان السياحة في مدينة يلوا هي احدى اهم اماكن السياحية وبالتفصيل عنها فأنها كالتالي  تقع مدينة يلوا التركية  في الواجهة الجنوبيّة الشرقيّة من بحر مرمرة، وهي من اهم  الماطق السياحية في اسطنبول وعلى القسم الشمالي لجبال صامالي، و تقدّر مساحتها بـ492كم2، ويبلغ عدد سكانها 204.000 نسمة، ويتميّز مناخها بأنّه حارّ رطب صيفاً، وماطر في الفصول الأخرى بحيث تشتدّ الأمطار في فصل الشتاء، وتتميّز يلوا بكونها إحدى أكبر المدن السياحيّة في تركيا، حيث تزورها أعداد كبيرة من السياح والزائرين من مختلف أنحاء العالم، فهي تعدّ مركزاً مشهوراً للاستشفاء والعلاج على مستوى تركيا والشرق الأوسط؛ كونها تضمّ حمامات شفائية معدنية معروفة على مستوى العالم، بالإضافة إلى ذلك فهي تتميّز بكونها جسراً برياً وبحرياً يقع بين إزمير وإسطنبول وبورصة، وفي هذا المقال سنتعرف على المعالم السياحيّة، والتاريخيّة، والثقافيّة لمدينة يلوا 


افضل برنامج سياحي في اسطنبول وماحولها شاهد هنا






مدن تركيا السياحية وميزاتها

7- مدينة يلوا : تقع مدينة يلوا أو يالوفا في سفوح جبال سمانلي في الناحية الشمالية الغربية من جمهورية تركيا، بمحاذاة الشاطئ الشرقي لبحر مرمرة، وتبعد عن مدينة إسطنبول حوالي 175كم، أي ما يعادل نحو ساعتين ونصف بالسيارة، أو سبعين دقيقة بالعبارة السريعة، وتعتبر مدينة يلوا عاصمة محافظة يالوفا، ويعود تاريخها إلى الألف الثالث قبل الميلاد، فقد تعاقبت عليها العديد من الحضارات على مر العصور بدءاً من الحثيين، إلى الفريجيين، ثم الرومان، فالبيزنطيين وأخيراً إلى الحقبة العثمانية 




اهم الاماكن السياحية في مدينة يلوا

1- التن أوفا: هي منطقة تبعد مسافة 27كم عن محافظة يلوا، وتتميّز بكونها تضمّ العديد من الآثار التاريخيّة التي تمّ بناؤها قديماً مثل: قنوات المياه، والحمامات، والقلعة التاريخية.





2- عرموطلو: هي بلدة صغيرة واقعة على الشريط الساحلي من يلوا، وتتميّز بضمّها للعديد من المنتجعات المميّزة الواقعة على الكثير من شواطئها الجميلة.





3- جنارجك: هي بلدة تبعد 17كم من مدينة يلوا، وكانت تسمّى في عصر البيزنطيين باسم كيو أي المدينة ذات الهواء النقي، فهي تعدّ من الأماكن السياحيّة المميّزة في يلوا؛ نظراً لكونها تضمّ الكثير من المعالم السياحيّة ومنها: الغابات الكبيرة، والمراكز التاريخيّة، والفنادق المميزة، والشواطئ الجميلة، كما يوجد فيها الكثير من الآثار التاريخيّة التي يعود تاريخ بنائها لكل من الدولة العثمانيّة والبيزنطيّة.




4- جيفتلي كوي: هي منطقة تتميّز بغناها بالعديد من الشواطئ، والمخيّمات التاريخيّة، والمصايف، كما عُثر فيها على العديد من الرسومات التاريخية التي يعود وجودها إلى العصر البيزنطي والهيلانيستيكي.





5- تيرمال: هي مدينة واقعة على مسافة حوالي 12كم من يلوا، وهي تتميّز بجمال مناظرها، وطبيعتها الخلابة، ومنتجعاتها الصحية، وأماكنها التاريخية والأثرية التي جعلت منها مركزاً سياحيّاً يفد إليه العديد من السياح سنوياً.





معالم سياحية في مدينة يلوا 

1- الحمامات المعدنية: تتميز حمامات مدينة يلوا على مستوى العالم بكونها مركزاً للاستشفاء من الأمراض، ومن أشهرها: حمامات مقاطعة ترمال؛ مثل: حمام الرصاص، وحمام المرصوصة، وحمام والدة، وحمامات أرموتلو.





2- مقاطعة تشينارجيك: تعتبر من أكثر الأماكن السياحية شعبية وإقبالاً من السياح في منطقة بحر مرمرة، وتتميز بمياهها النظيفة، ومناطقها الريفية، وأماكنها الأثرية والتاريخية، كما تقع فيها هضبة دلمجة، وبحيرة ديبسيزجول




3- شلال سودشان: يمتد شلال سودشان على جانبي الطريق، مما يمثل للزائر مكاناَ طبيعياً خلاباً للمشي والتنزه، ويقع على بعد حوالي ثمانية كيلومترات عن قرية أويزبينار.





4- متحف قصر كمال أتاتورك: يعود تاريخ بنائه إلى أواخر عشرينات القرن الماضي، وهو نمط معماري يمثل بداية إعلان الجمهورية التركية.




5- القصر المتحرك: يعود تاريخه إلى عام 1929م، ويتكون من طابقين خشبيين، ويستخدم الآن كمعهد خاص بتطوير النباتات الحقلية، واشتُق اسمه من حادثة زيارة كمال أتاتورك إلى المكان، حيث رأى عاملاً يقص الأغصان القريبة من القصر لحماية الجدران الخشبية، فأمر أتاتورك بتحريك المبنى بدلاً من قص الأغصان.





6- قصر تيرمال أتاتورك: يعود تاريخه إلى نفس الفترة، ويتميز بمياهه الصحية، وطبيعته الخضراء المبهرة.





7- مجمع هرسك زاده أحمد باشا: وهو مبنى مكون من مسجد، وحمام، وخزان مياه، وقنوات، يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر الميلادي.





8- الكنيسة السوداء: بنيت منذ العصر الروماني حيث الديانة الوثنية؛ أي أنها لم تكن كنيسة، بل كانت مستودعاً للمياه، ثم تحولت إلى مكان للعبادة إبان الفترة البيزنطية.

افضل برنامج رحلة عائلية في اسطنبول شاهد هنا





استئجار سيارة مع سائق في مدينة يلوا 

ان الحاجة الى سيارة مع سائق خلال السياحة وخاصة في بلد مختلف اللغة وذا مسافات متباعدة مثل تركيا شئ لابد منه وخاصة ان المناطق البعيدة بعض الشئ عن مراكز المدن مثل مدينة يلوا مثلا ان اغلب السياح الذين يقومون بالسياحة في سبانجا وخاصة المسافرون العرب هم قادمون بالاصل الى مدينة اسطنبول وبعدها يذهبون الى المناطق المحيطة بها مثل يلوا و هذا الامر يحتاج بكل تأكيد الى سائق يعرف طرق المنطقة بدقة ويعرف لغة البلد وفي حال قرر الزائر العودة الى مكان الاقامة الاصلية لا يجد عناء بالبحث عن سيارة مع سائق لذلك ننصح دائما باقتناء سيارة مع سائق عند قرار السياحة وخاصة في بلد مثل تركيا.



استئجار سيارة مع سائق في اسطنبول
























, , , ,

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق